أحمد بدوى أحمد كمال محمد

مدرس المناهج وطرق تدريس التاريخ

السيره الذاتية


مرحبا

أحمد
  • تاريخ الميلاد:1/23/1982

  • رقم التليفون:01229027773

  • البريد الالكترونى:ahmed.kamal@edu.bsu.edu.eg

  • العنوان:بنى سويف

المواد الدراسيه


المؤلفات


2/22/2017

طرق التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة

إن فئات ذوي الإحتياجات الخاصة بأنواعها المختلفة قد وجدت مع وجود الجنس البشرى ، ومنذ ذلك الحين حتى الآن تباينت نظرة المجتمعات على مر العصور لتلك الفئات، واهتمت الرسالات السماوية بالنظرة الإنسانية تجاههم والاهتمام بهم. ويناقش هذا الكتاب طرق وأساليب التدريس للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة من زوايا مختلفة، بما يتوافق مع التوجه الراهن نحو ضرورة دمجهم في المدارس العادية تحقيقاً لمبادىء التعليم للجميع والمساواة في الفرص. ويتكون الكتاب من ستة فصول ؛ تناول الفصل الأول الحديث عن المفاهيم والمصطلحات في ميدان التربية الخاصة وتصنيف ذوي الاحتياجات الخاصة، والفصل الثانى يهتم بأساليب رعاية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وبخاصة نظامي العزل والدمج لذوي الاحتياجات الخاصة. ويعرض الفصل الثالث أهم الاتجاهات التربوية لإعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة، وخصائصه، والمهام التي يجب أن يقوم بها عند التعامل مع التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، أما الفصل الرابع فيتناول طرق وأساليب التدريس للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة من المتأخرين دراسيًا. ويقدم الفصل الخامس التدريس الإثرائى لذوي الاحتياجات الخاصة، واهتم الفصل السادس بأهم أساليب التقويم لذوي الاحتياجات الخاصة. وقد جاء الكتاب بأسلوب يتميز بالبساطة والوضوح والشمول بعيدا عن الفلسفة التي تتسم بها عادة الكتب التربوية. Historical Imagination - lateral thinking - Brain-based learning

الأبحاث


المجالات البحثية


مناهج وطرق تدريس التاريخ

اتصل بنا


يمكنكم التواصل معنا من خلال العنوان التالى

يمكنكم التواصل معنا من خلال العنوان التالى

البريد الالكترونى للراسل

مضمون الرساله

جميع الحقوق محفوظة ©أحمد بدوى أحمد كمال محمد