احمد جمال عبد الجيد سعيد

مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس

البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

ملفي الشخصي

الندوات العلمية

أحمد جمال

عبد الجيد سعيد

معيد

 بني سويف – ببا – سدس

Ahmedgamal10003@gmail.com

01274739330


تاريخ الميلاد: 10/3/1995

  • التعليم في زمن الأزمات والطوارئ
  • التدريس الإبداعي في المجتمعات العربية

 


   العمل التطوعي :

  • داخل الجامعة:

ü      منسق أسرة طلاب من أجل مصر بكلية التربية

  • خارج الجامعة:

ü      عضو بمبادرة "حياة كريمة"

ü      عضو الهيئة الاستشارية بالأمانة العامة للمجلس القومي للشباب للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

الجنسية: مصري

الديانة: مسلم

الحالة الاجتماعية: أعزب

               

-          درجة الماجستير في التربية  تخصص " المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بتقدير " ممتاز" في رسالة بعنوان"برنامج مقترح قائم على معايير نحو النص لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب كلية الإعلام"

المؤهلات العلمية

-          ليسانس الآداب والتربية قسم اللغة العربية عام 2017 بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف

-          الدبلوم الخاص في التربية عام 2019 بتقدير ممتاز

-         

-          الدبلوم المهني في التربية تخصص تطوير المناهج عام 2018بتقدير ممتاز


  • معيد بقسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية حتى تاريخه
  • سكرتير بمجلة كلية التربية في الفترة من 2020حتى 2021
  • عضو بلجنة التعليم الهجين بكلية التربية المنعقدة  في الفترة من 2020 حتى 2021
  • عضو لجنة تسويق البرنامج الخاص بكلية التربية حتى تاريخه
  • عضو بوحدة الوافدين بكلية التربية حتى تاريخه
  • عضو بوحدة الجودة والاعتماد بكلية التربية حتى تاريخه

الخبرات المهنية

  • عضو فريق تنظيم ملتقى توظيف خريجي كلية التربية2021
  • عضو فريق مشارك في معسكر ريادة الأعمال بجامعة بني سويف بإجمالي 15 ساعة دراسية والحاصل على المركز الثاني ضمن أفضل ثلاثة فرق بحثية على مستوى الجامعة 2021
  • عضو فريق STEP الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية كأفضل ورقة سياسات ضمن مبادرة شباب من أجل التنمية التي أطلتقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.
  • عضو مشارك ضمن فريق جائزة التميّز الحكومي بكلية التربية2021

الأنشطة والفعاليات

اللغات

اللغات

المهارات العملية

المهارات الحياتية:

العمل الجماعي

       ü     التفكير الابتكاري

       ü     تطوير الذات

       ü     إدارة الأزمات وحل المشكلات

       ü     العمل تحت ضغط

       ü     تقبل آراء الآخرين

الإنجليزية

عربى


ü      استخدام الحاسب الآلي

ü      أساسيات التحول الرقمي

ü      استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم

عنوان رسالة الماجستير

برنامج مقترح قائم على معايير نحو النص لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب كلية الإعلام

ملخص رسالة الماجستير

مستخلص البحث هدف البحث: هدف البحث إلى تنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي لدى طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام باستخدام برنامج قائم على معايير نحو النص. أداة البحث: قام الباحث بإعداد اختبار مهارات كتابة المقال الإقناعي. مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (32) طالبًا وطالبة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة بني سويف. منهج البحث: اتبع الباحث المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة. أهم نتائج البحث: فاعلية البرنامج المقترح القائم على معايير نحو النص في تنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي. أهم التوصيات: - اعتماد البرنامج المقترح فى نحو النص؛ لتنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي لدى طلاب كلية الإعلام، وخصوصًا طلاب قسم الصحافة. - الاستفادة من استراتيجيات التدريس المتنوعة التى تم الاعتماد عليها فى البرنامج؛ لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى الطلاب ذوي التخصصات التي تتطب هذه المهارات. - تفعيل دور نحو النص ومعاييره في تنمية مهارات اللغة الأخرى: كالقراءة، والتحدث، والاستماع. الكلمات المفتاحية: معايير نحو النص – الكتابة الإقناعية – طلاب كلية الإعلام

عنوان رسالة الدكتوراه

لا يوجد

ملخص رسالة الدكتوراه

لا يوجد

جميع الحقوق محفوظة ©احمد جمال عبد الجيد سعيد