وزارة التخطيط تكرم جامعة بني سويف لحصولها على مراكز متقدمة ضمن فعاليات مبادرة " شباب من أجل التنمية"

6 Jul 2022
وزارة

وزارة التخطيط تكرم جامعة بني سويف لحصولها على مراكز متقدمة ضمن فعاليات مبادرة " شباب من أجل التنمية"

وزارة
6 Jul 2022

المركز الإعلامي 
كرمت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، جامعة بنى سويف، وذلك على هامش ختام فعاليات مبادرة "شباب من أجل التنمية" والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.
وذلك بحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور سلفان ميرلن نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القاهرة، والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ممتاز حجاب منسق المبادرة بالجامعة والفرق البحثية المشاركة.
وأوضح الدكتور منصور حسن، أن الجامعة حصدت المركز الثاني في المشروعات التنموية، والمركز الرابع في ورقة السياسات بإشراف كلا من الدكتورة  سمراء حسين، والدكتورة  هالة عبده السنوسي وذلك من بين أكثر من 70 فريق بحثي على مستوى الجمهورية من خمس جامعات مصرية.
 لافتاً أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الشباب على التفكير في حلول ابتكارية للمشكلات التي ناقشها تقرير التنمية البشرية المصري، والمساهمة في جهود الحكومة للاستجابة للمتطلبات التنموية للمجتمع من خلال طرح فكرة لمشروع تنموي وصياغتها بشكل يسمح بتبنيها من قبل حاضنة أعمال أو مؤسسة تمويلية من أجل تنفيذها على الأرض.
وأشاد الدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للمبادرة بالدعم الكبير الذى قدمه الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة فى كافة المجموعات البحثية المشاركة فى المبادرة، والذين واصلو العمل لإيجاد حلول مبتكرة لخدمة الدولة المصرية، وتحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تؤكد على مشاركة الشباب فى خطط التنمية باعتبارهم عنصراً فاعلاً في تلك الرؤية.
وشهد مجلس جامعة بني سويف الأخير برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة في جلسته رقم 209 تكريم الفرق البحثية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مجالات المشاريع التنموية وورق السياسات على مستوي الجامعة.