يموج عالمنا المعاصر بالعديد من التغيرات والتحديات التي تتطلب استحداث نظم تعليمية وإدارية تتواكب مع هذه التحديات بما يساعد علي بناء جيل قادر علي أن يقود عجلة البناء والتنمية في مجتمعه ووطنه .
تاريخ الميلاد:8/23/1953
رقم التليفون:01012284784
البريد الالكترونى:dr.lashin@hotmail.com
العنوان:القاهرة - مدينة نصر – المنطقة التاسعة عمارة 18 بلوك 29 ش عصام بحر
التربية المقارنة
يتضمن هذا الكتاب خمس وحدات رئيسة تدور حول تعليم الطالب نظريا وتدريبه عمليا على اختيار مشكلة بحثية؛ بحيث تتم دراستها بطريقة علمية، وتحديد هذه المشكلة، وصياغة فروضها إذا احتاجت إلى فروض، واختيار الأدوات الأكثر مناسبة لدراسة تلك المشكلة، واختيار المنهج الملائم وتحويله إلى فصول يلتزم العمل بها وتحقق أهداف البحث، مع تدريبه على القراءة حولها والاستفادة مما قرأه، والتدريب على ونظام الاقتباس والتعامل مع المراجع. ويهدف المقرر بصفة إجمالية إلى الوقوف على أبعاد اختيار مشكلة البحث، وتنمية قدرات الباحث على اشتقاق المشكلات البحثية وصياغتها بدقة، والوقوف على الطريقة التي يتم بها تحديد الأداة البحثية، والإلمام بطريقة بناء تلك الأداة، وفهم الباحث خطوات البحث والتدريب عليه عمليًا، والتدريب على نظام الاقتباس والتعامل مع الدراسات السابقة ونظام التوثيق وكتابة التقرير الختامي. ويُعرض المقرر في صورة مديولات دراسية، تبدأ كل وحدة دراسية بمجموعة من الأسئلة، التي يكون الطالب قادرًا على الإجابة عليها بانتهاء الدراسة من الوحدة، وبصفة عامة تمثل هذه الوحدات الخطوط العريضة لتصميم البحث التربوي ويسعى الطالب إلى التدريب على عملياتها من خلال قراءة بحوث سابقة كمرحلة أولى ثم تصميم بحوث يراعى فيها الأسس والمبادئ التي تم التدريب عليها، كمحاولة لتبسيط البحوث التربوية لطلاب الدراسات العليا، وكخطوة أولى نحو فهم البحث التربوي.
الإدارة التعليمية - التخطيط التربوي - نظم التعليم - الاعتماد - نظم الجودة
يمكنكم التواصل معنا من خلال العنوان التالى
البريد الالكترونى للراسل
مضمون الرساله
جميع الحقوق محفوظة ©محمد عبد الحميد محمد عبد الرحمن لاشين