البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
السيرة الذاتية
المعلومات الشخصية :
الاسم : شيماء سمير فهيم علي
الحالة الإجتماعية : متزوجة
تاريخ الميلاد : 20/11/1987
مكان الميلاد : بني سويف
الجنسية : مصرية
العنوان: ش الإمام الشافعي – حي الرمد- بني سويف
المؤهلات العلمية :
• بكالوريوس العلوم والتربية تخصص تاريخ طبيعي
• الدبلوم الخاص في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس
• ماجيستير في التربية تخصص تكنولوجيا التعليم.
الدورات:
• دورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ( أخلاقيات البحث العلمي- النشر الدولي- الجوانب القانونية والمالية- التخطيط الاستراتيجي- تنظيم المؤتمرات – استخدام التكنولوجيا في التعليم)
• دورات الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوترICDL
• دورات تصميم الجرافيك (photoshop- illustrator- in design-flash )
المقررات التدريسية
• عملي التدريس المصغر
• عملي تكنولوجيا التعليم
معلومات الاتصال :
الهاتف : 01010491709
البريد الإلكتروني : shimaasamer2011@yahoo.com
http://www.bsu.edu.eg/Backend/Registeration.aspx
عنوان رسالة الماجستير
أثر استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر تكنولوجيا التعليم على تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني وبقاء أثر التعلم والدافعية الذاتية لدى طلاب كلية التربية
ملخص رسالة الماجستير
هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر تكنولوجيا التعليم علي تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني وبقاء أثر التعلم والدافعية الذاتية لدي طلاب كلية التربية. ولذا تمثلت مادة المعالجة التجريبية في تصميم مدونة إلكترونية تحتوي علي موضوعات مقرر تكنولوجيا التعليم, وشملت أدوات البحث بطاقة ملاحظة لمهارات التواصل الإلكتروني, واختبار تحصيلي , ومقياس للدافعية الذاتية للتعلم. وتكونت مجموعة البحث من 60 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة التعليم الإبتدائي بكلية التربية جامعة بني سويف ( 30 طالب للمجموعة التجريبية, و30 طالب للمجموعة الضابطة), حيث تم استخدام نظام المجموعتين المتكافئتين. وعقب إعداد وضبط الأدوات السابقة وتنفيذ تجربة البحث, توصل البحث إلي أن استخدام المدونات التعليمية ساهم إسهاماً جوهرياً في تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني لدي الطلاب, كما أنها ساعدت علي إبقاء أثر التعلم, وتنمية الدافعية الذاتية لدي الطلاب.
عنوان رسالة الدكتوراه
أثر استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر تكنولوجيا التعليم على تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني وبقاء أثر التعلم والدافعية الذاتية لدى طلاب كلية التربية
ملخص رسالة الدكتوراه
هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر استخدام المدونات التعليمية في تدريس مقرر تكنولوجيا التعليم علي تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني وبقاء أثر التعلم والدافعية الذاتية لدي طلاب كلية التربية. ولذا تمثلت مادة المعالجة التجريبية في تصميم مدونة إلكترونية تحتوي علي موضوعات مقرر تكنولوجيا التعليم, وشملت أدوات البحث بطاقة ملاحظة لمهارات التواصل الإلكتروني, واختبار تحصيلي , ومقياس للدافعية الذاتية للتعلم. وتكونت مجموعة البحث من 60 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة التعليم الإبتدائي بكلية التربية جامعة بني سويف ( 30 طالب للمجموعة التجريبية, و30 طالب للمجموعة الضابطة), حيث تم استخدام نظام المجموعتين المتكافئتين. وعقب إعداد وضبط الأدوات السابقة وتنفيذ تجربة البحث, توصل البحث إلي أن استخدام المدونات التعليمية ساهم إسهاماً جوهرياً في تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني لدي الطلاب, كما أنها ساعدت علي إبقاء أثر التعلم, وتنمية الدافعية الذاتية لدي الطلاب.